شاركها 0FacebookTwitterPinterestLinkedinRedditWhatsappTelegram 56 في حفل كبير أقيم أول من أمس، الأحد 18 سبتمبر/أيلول، تم تسليم جوائز «Emmy» في نسختها الثامنة والستون على مسرح مايكرسوفت بـ «لوس أنجلوس»، قام بتقديم الحفل المذيع «Jimmy Kimmel» صاحب برنامج « Jimmy Kimmel Live» الذي يذاع على شبكة «abc»، وهي الشبكة صاحبة حقوق النقل التليفزوني للحفل. في تقرير سابق قدمنا نبذة عن تاريخ الجائزة، والجهات المسئولة عنها، وكيف يمكن التقدم لها، وكيف يتم اختيار الترشيحات النهائية وصولا للجائزة. وكانت الترشيحات التي تم الإعلان عنها في يوليو/تموز الماضي قد أولت اهتمامًا للأعمال ذات الإنتاج الضخم التي تقدمها الشبكات التلفزيونية الكبيرة، وذلك على حساب الإنتاج المستقل أو المتواضع، وهو التوجه نفسه الذي أكدته نتائج الحفل الكبير قبل يومين. في هذا التقرير نقدم قراءة لأهم الجوائز لهذا العام. جوائز المسلسل القصير والفيلم التلفزيوني: يتضمن هذا القسم من جوائز «الإيمي» جائزتين منفصلتين لأفضل (مسلسل قصير)، وأفضل (فيلم تلفزيوني)، وجائزة واحدة لباقي التصنيفات الأخرى مثل الإخراج، والتمثيل، والكتابة. وقد حصل فيلم «Sherlock: The Abominable Bride» على جائزة أفضل فيلم تلفزيوني، أما جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني قصير فكانت من نصيب مسلسل «The People v. O.J. Simpson».مسلسل «The People v. O.J. Simpson» هو إحدى مفاجآت الحفل الكبيرة، والذي لم يكتفِ بهذه الجائزة فقط ولكنه استطاع أن يقتنص أغلب جوائز هذا القسم أيضا، فحصل «Courtney B. Vance» على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، و«Sarah Paulson» حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور رئيسي، «Sterling K. Brown» على جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، بالإضافة إلى السيناريست «D.V. DeVincentis». أما باقي الجوائز فتوزعت بين مسلسل «American Crime» الذي حصد جائزته الوحيدة عن طريق الممثلة «Regina King» في أفضل دور نسائي مساعد، ومسلسل «The Night Manager» الذي فاز بجائزة الإخراج لمخرجته «Susanne Bier»، ومسلسل «Fargo» الذي حصل على جائزة وحيدة من إجمالي 18 ترشيح. جائزة المسلسل الكوميدي: علي عكس قسم المسلسل القصير والفيلم التلفزيوني التي سيطر على أغلب الجوائز فيها اسم عمل واحد هو «The People v. O.J. Simpson»، جاءت الجوائز في قسم المسلسل الكوميدي متنوعة ومرضية لأغلب المسلسلات التي وصلت للترشيحات النهائية، حيث حصل المسلسل الكوميدي «veep» على جائزة أفضل مسلسل كوميدي للعالم الثاني على التوالي، وبطلته «Julia Louis-Dreyfus» على أفضل ممثلة في دور رئيس، واستطاع مسلسل «transparents» الحصول على جائزتي أفضل ممثل في دور رئيس لبطله «Jeffrey Tambor» وأفضل إخراج للمخرج «Jill Soloway».بينما حصل مسلسل Baskets من خلال بطله «Louie Anderson» على جائزة افضل ممثل مساعد، ومسلسل «SNL» من خلال الممثلة «Kate McKinnon» على جائزة أفضل ممثله مساعدة، ولم يخرج مسلسل «Master of None» خالي الوفاض؛ حيث حصل على جائزة الكتابة. في المجمل جاءت الجوائز في هذا القسم مرضية إلى حد كبير، وموافقة للتوقعات. جوائز المسلسل الدرامي: يعتبر هذا القسم الأكثر أهمية وترقبًا من الجمهور، نظرًا لشهرة المسلسلات المرشحة جماهيريًا ونقديًا، وأسماء صناعها وممثليها. وقد جاءت الجوائز هذا العام مثيرة للجدل، وخصوصا بعد تجاهل مسلسل «House of Cards» وعدم حصوله على أي من الجوائز العشرة التي تم ترشيحه لها. وكذلك خرج مسلسل «homeland» خالي الوفاض ولم يحظَ بأي من الجوائز التي رُشح لها. أما مسلسل «game of thrones» فكان نجم الحفل المتوج، حيث حصل على 13 جائزة من بينها ثلاث جوائز رئيسية وهي: جائزة أفضل مسلسل درامي، وجائزة أفضل نص للكاتبين «David Benioff» و«D.B. Weiss» عن الحلقة التاسعة من المسلسل بعنوان «معركة اللقطاء»، وجائزة أفضل إخراج للمخرج «Miguel Sapochnik». أما أكبر مفاجآت الحفل فكانت فوز الممثل الأمريكي، مصري الأصل،«رامي مالك» بجائزة أفضل ممثل في دور رئيس عن دوره في مسلسل « Mr Robot» ، متفوقا بذلك على النجم الأمريكي الكبير «كيفين سبيسي» بطل مسلسل «House of Cards». وقد بدا واضحًا أن هناك توجه من الأكاديمية للتأكيد على مفهوم التنوع والحرص على تمثيل الأقليات العرقية. فبالإضافة لرامي مالك، آلت العديد الجوائز لممثلين من ذوي البشرة الملونة مثل «Courtney B. Vance»، و«Regina King»، وهو ما قد يبدو محاولة لدرء تهمة العنصرية التي طالت جائزة الأوسكار العام الماضي لخلو قوائم ترشيحها تقريبا من أصحاب البشرة الملونة. انتهت جوائز «الإيمي» هذا العام ولكن يبقى للمسلسلات وعشاقها نصيب من الترقب ينتظرها في حفل جوائز «الجولدون جلوب» بعد أشهر قليلة، فهل ستتغير هذه النتائج أم ستستمر المسلسلات التي فازت على تأكيد استحقاقها لما حصلت على في جوائز أخرى؟ قد يعجبك أيضاً فيلم The Ballad of Buster Scruggs: ست حكايات تتأمل الوجود نجيب محفوظ والسلطة الناصرية والمثقف المصري حصاد شباك تذاكر مصر 2021: 500 مليون جنيه رغم الوباء فيلم خط دم: كل ده كان ليه؟ شاركها 0 FacebookTwitterPinterestLinkedinRedditWhatsappTelegram محمد حمدي هاشم Follow Author المقالة السابقة هشام يخفي سرًا – الحلقة السادسة والأخيرة المقالة التالية الحزن الأزرق: مرثية «بيكاسو» للحياة قد تعجبك أيضاً احفظ الموضوع في قائمتك ثلاثية «Three Colors»: عندما حكت الألوان قصة 03/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك رواية «أخف من الهواء»: حكاية العجوز القاتلة 03/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك المرأة في دراما رمضان: خطوة للأمام وخطوتان للخلف 05/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك فيلم «The Worst Person In The World»: كوميديا رومانسية بنكهة... 05/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك Trumbo: كيف كفّرت هوليود عن عارها المخجل 01/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك الجانب الآخر من «جيم كاري» 03/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك جولدن جلوب 2019: جوائز للسينما أم للتنوع العرقي؟ 03/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك سيد حجاب: «إيه معنى دنيتنا وغاية حياتنا» 05/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك أحمد عبد الله: متى ينجح أو يفشل سيناريو «اليوم الواحد»؟ 03/03/2023 احفظ الموضوع في قائمتك القائمة القصيرة لبوكر 2021: 6 روايات تنافس ومصر تغيب 05/03/2023 اترك تعليقًا إلغاء الرد احفظ اسمي، البريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح للمرة القادمة التي سأعلق فيها.